الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تشارك في دورة تدريبية حول تعزيز مسارات القيادات النسوية

2024-09-18

*الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تشارك في دورة تدريبية حول تعزيز مسارات القيادات النسوية*

 
شاركت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل  اليوم السبت في دورة تدريبية مكثفة والتي كانت حول "كيفية تعزيز مسارات القيادات النسوية" والذي أقامته رابطة أمهات المختطفين، بالشراكة مع منظمة "أيكان" وبحضور عدد من منظمات المجتمع المدني ضمن خطة "هي تبني السلام".

وتناولت الدورة من خلال ورش عمل عديدة ومداخلات من قبل الحاضرات ونقاشاتهن ، سبل تعزيز المشاركة النسائية في المناصب القيادية وصنع القرار.

ركزت الدورة على تعزيز ثقافة الشمول وخلق بيئة عمل تدعم الجميع بغض النظر عن جنسهم، كما تناولت تحسين الأداء المؤسسي من خلال تغيير الثقافات نحو بيئات أكثر دعماً للمرأة.

هذا وتضمنت الدورة مخرجات كثيرة منها العمل على وضع آليات وبرامج تهدف إلى تدريب وتمكين النساء في المجالات القيادية والتقنية، كخطوة لمكافحة التمييز وتعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار.

تأتي هذه الدورة في إطار تعزيز جهود تمكين المرأة ودعمها للوصول إلى المناصب القيادية، بما يسهم في تحقيق المساواة بين الجنسين بعدالة ومكافحة التمييز، كما تندرج ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى بناء قدرات النساء وتطوير مهاراتهن في المجالات القيادية والتقنية، بهدف خلق بيئة عمل شاملة وأكثر دعمًا للجميع.